الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بالمؤسسات المصغرة

 

في اطار السياسة الوطنية لمرافقة المؤسسات المصغرة للإنفتاح على الأسواق الدولية ، استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات ، بمقر الوزارة، اليوم الإثنين 14 فيفري 2022، سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، السيد شاكر عطا الله العموش.

وناقش الطرفان سبل تقوية وتوسيع التعاون الإقتصادي الجزائري الأردني إلى مجالات المؤسسات المصغرة والمقاولاتية.

وفي هذا الإطار عرض السيد الوزير المنتدب تجربة الجزائر في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية، وكذا الإصلاحات التي عرفها القطاع منذ سنتين، حيث أكد على المقاربة الإقتصادية التي أصبحت تتبناها الدولة الجزائرية في مرافقة الشباب حاملي المشاريع، من خلال تسخير كل الموارد المادية والبشرية التي تسمح بتحقيق مشاريعهم على أرض الواقع.

كما أشار السيد ضيافات إلى أن المقاولاتية و المؤسسات المصغرة و برامج ريادة الأعمال، من شأنها أن تشكل محركا قويا لإقتصاد متنوع ، يخلق الثروة ومناصب الشغل.

بدوره أكد سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، السيد شاكر عطا الله العموش، أن ريادة الأعمال والمقاولاتية تلقى اهتماما كبيرا في بلده ،وهو الأمر الذي دفعه لتقوية العلاقات مع الجزائر من أجل تبادل الخبرات والتجارب، وخلق برامج تعاون تسمح لشباب البلدين بتحقيق مشاريع مشتركة في هذا الإطار.

في الأخير اتفق الطرفان على تجسيد برنامج عمل و تعاون طموح من أجل اطلاق مشاريع مشتركة في مختلف المجالات ، بما يتوافق و رؤية البلدين في مجال المقاولاتية وريادة الأعمال.

 

قصص نجاح