الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بالمؤسسات المصغرة

 

 شارك المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية السيد بوزيان محمد شريف ، يوم الاثنين 12 افريل 2021 في أشغال الملتقى الوطني حول الاستثمار والتجارة المنظمة من طرف المجلس الوطني الإقتصادي والبيئي #CNESE على مستوى #المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالقطب الجامعي بالقليعة.

وتحت شعار "الاستثمار و التجارة" تناول الحضور موضوع رقمنة الإدارة لتسهيل العمليات التجارية وكذاالتجارة الخارجية والإستيراد لمواكبة مختلف الدول.

وفي هذا الصدد تم عرض عدة تجارب لادارات استطاع ان تقطع شوطا كبيرا في مجال الرقمنة وعلى راسها تجربة المديرية العامة الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي استطاع استحدات منصة رقمية منها الخاصة باصحاب المؤسسات المصغرة و المقاولين من اجل الاستماع الى انشغالاتهم ومرافقة المؤسسات المتعثرة ومتابعة سيرورة ملفاتهم وكذا فتح المجال للمهتمين بمجال الأستيراد من اجل تبادل التجارب والتعرف على الإجراءات المتعلقة به.

بالاضافة الى عرض كيفية عمل منصة اخرى تتعلق بالاطارات السامية والمدارء على مستوى الولايات لمتابعة الاحصائيات والاحتياجات المسجلة على مستوى كل ولاية لمساعدتهم في اتخاذ القرارات فيما يخص تمويل المشاريع حسب خصوصية كل ولاية على حدى.

 

قصص نجاح